مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويصوت على إلية وتعليمات التعيينات وموازنة المحافظة والدوائر المرتبطة بها.
   |   
مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش إلية التنقلات في التربية والتصويت على تجديد عمل المتطوعين في المدارس
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر وقائع افتتاح مركز التميز العراقي للفيدرالية .
   |   
مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش إلية التنقلات في التربية والتصويت على تجديد عمل المتطوعين في المدارس.
   |   
رئيس لجنة الامن والدفاع يحضر الاجتماع الامني الخاص بالزيارة الاربعينية
   |   

رقية النوري : نطالب وزارة النقل بأكمال متطلبات مطار ميسان الدولي فورا حاله حال مطار كركوك

طالبت عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة حقوق الانسان رقية النوري وزارة النقل باكمال متطلبات تشغيل مطار ميسان الدولي وباسرع وقت ممكن حاله حال مطار كركوك والذي تم افتتاحه قبل عدة ايام من قبل وزير النقل.

وحملت النوري الوزارة تاخير الاجراءات الروتينية وعدم الاكتراث لحيوية المحافظة ومكانتها والتي تعتبر المعبر السياحي الديني للعتبات المقدسة مرورا بها .

واضافت النوري لقد وقعت الوزارة في وقت سابق من هذا العام عقد استثماري لمطاري كركوك ومطار ميسان الدولي ( البتيرة ) في محافظة ميسان”؛ كما تضمنت خطة الوزارة في توقيع العقد ان “العقد تضمن خطة انشاء المطارات بطريقة الاستثمار والتشغيل المشترك والآلية التي سيتم على اساسها العمل والتنفيذ وفق احدث التصاميم مع الاخذ بنظر الاعتبار التطور التقني والعلمي في مجال عمل المطارات”....وهذا ما لم تشهده محافظتنا عكس مطار محافظة كركوك بينما كانت محافظتنا هي الاولى وهي الاخطر بالنسبة لطريق (الموت ) والذي يربط محافظتنا بالمحافظات المقدسة كربلاء والنجف الاشرف وقد عانى ابناء محافظتنا ومواطنيها من هذا الموضوع وقد طالبنا مرارا وتكرارا النظر بموضوع اكمال المطار لما له من ضرورة ملحة .

وتسائلت النوري من يتحمل الزخم والخطورة الذي سوف يشهده طريق البتيرة مع قرب دخول ملايين الزوار عبره فهو المنفذ الوحيد ولو كان هنالك مطار دولي مكتمل وجاهز لرفع من هذه المعاناه الازلية ولماذا هذا الازدراء بمحافظتنا من قبل الحكومة المركزية .

يذكر ان؛ مجلس الوزراء وافق سابقا على تحويل مطار البتيرة العسكري في المحافظة إلى مطار مدني.

فيما كانت قد دعت حكومة ميسان وممثليها منذ عام ( 2016)، وزارة النقل الى ايضاح موقفها بشأن "تلكؤها وتقصيرها" بالعمل في مطار البتيرة، ملوحه بخطوات ستُعلن لاحقاً في حال عدم بيان موقف الوزارة وتحديد خطوات عملية لاحالة هذا المشروع أو تنفيذه من قبل الوزارة.

وكانت إدارة محافظة ميسان أعلنت، الجمعة (28 تشرين الثاني 2014)، عن موافقة وزارة النقل على تحويل مطار البتيرة العسكري في المحافظة إلى مطار مدني..

وقد وضع حجر الاساس في وقت ماضي وزير النقل لمطار ميسان ولم يتم النظر فيه لحد الان .

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :