مجلس محافظة ميسان يعقد جلسته الاعتيادية ويناقش عددا من الملفات المطروحة .
   |   
وصول تسع شاحنات محملة بكمية من الحنطة الاسترالية المستوردة
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر احتفالية يوم الشباب العالمي
   |   
‏ ياسر اللامي يتفقد عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة .
   |   
جواد الفرطوسي : الاتفاق على ارسال وفد من الحكومة المحلية وبشقيها التشريعي والتنفيذي الى وزارة التجارة بخصوص البطاقة التموينة .
   |   

مرتضى الساعدي يزور ليلا مستشفى الطفل والولادة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطن.

زار عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة النزاهة مرتضى علي حمود الساعدي مستشفى الطفل والولادة في المحافظة خلال زيارة مفاجئة ابتدأت من الساعة الحادية عشر ليلا وحتى الواحدة صباحا للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطن.
تأتي تلك الزيارة التي قام بها رئيس لجنة النزاهة وعضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ميسان للمستشفى المذكور ضمن الزيارات الميدانية للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدم في هذه المستشفى الجديد ذات المواصفات العالية الى المواطنين .
وشملت جولته جميع مرافق المستشفى وتم تسجيل جملة من الملاحظات خلال الزيارة منها ماهو ايجابي والمتمثل بالخدمات المقدمة للمواطن الميساني , ومنها ماهو سلبي يحتاج الى خدمات افضل , وخلال الزيارة جرت العديد من اللقاءات مع المعاون الاداري حسين البهادلي , ومسؤول الاطباء المقيمين الدكتور خالد وباقي الكوادر الطبية الاخرى.
وقال الساعدي :لاحظنا خلال الزيارة ان الخدمات الطبية المقدمة للمواطن تسير بشكل جيد باستثناء بعض الامور التي تحتاج الى متابعة أكثر وهذا ما سوف نعمل على معالجته من دائرة الصحة .
واضاف الساعدي : ان الحلقة الاساسية التي ترد الشكاوي عليها باستمرار من قبل المرضى هو عدم تواجد الاطباء الاختصاص في عموم المستشفيات الذي يطلق عليه الطبيب )الخفر) , وقد سجلنا ( مع الاسف ) غياب الطبيب الاختصاص الذي تنطبق عليه تعليمات الوزارة التي تنص على (اذا كان عدد الاطباء الاختصاص (7) يكون التواجد 24 ساعة واذا كان العدد أقل يكون العمل في نظام الاستدعاء ) وهذا النظام غير معمول به ذلك سنتابعه للعمل به في كافة المستشفيات في ميسان من اجل ان يجد المواطن عدد كافٍ من الاطباء خلال مراجعته ليلاً لمستشفيات المحافظة .
ودعا الساعدي محافظ ميسان لأخذ دورة التنفيذي لمحاسبة الأطباء الغير ملتزمين بالتعليمات والضوابط الوزارية ممن لا يتواجدون في خفاراتهم الليلية لاسيما وانها من صلاحياته التنفيذية بعد ان تم نقل صلاحيات هذه الدوائر للمحافظة .
كما طالب الساعدي دائرة الصحة الى معالجة هذا الملف بالزام الاطباء بالالتزام بالتعليمات والضوابط الوزارية ومحاسبة اي طبيب يقصر في عمله وبخلاف ذلك تتحمل الجهات ذات العلاقة الإجراءات التي تتخذ من قبل مجلس المحافظة في الفترة القادمة.
كما لفت الساعدي الى ان على نقابة الاطباء في ميسان أن تأخذ دورها في متابعة هذا الموضوع وتحديد الأطباء الغير ملتزمين يأتي ذاك من أجل التعاون المشترك لتقديم أفضل الخدمات للموطن الميساني وخدمة للصالح العام  .

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :