مجلس محافظة ميسان يعقد جلسته الاعتيادية ويناقش عددا من الملفات المطروحة .
   |   
وصول تسع شاحنات محملة بكمية من الحنطة الاسترالية المستوردة
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر احتفالية يوم الشباب العالمي
   |   
‏ ياسر اللامي يتفقد عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة .
   |   
جواد الفرطوسي : الاتفاق على ارسال وفد من الحكومة المحلية وبشقيها التشريعي والتنفيذي الى وزارة التجارة بخصوص البطاقة التموينة .
   |   

رقية النوري : قدمنا عدة مقترحات انية في اجتماع المجلس حول شحه المياه

بينت عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة حقوق الانسان رقية النوري انها قدمت عده مقترحات في اجتماع المجلس الطارئ والذي تناول موضوع شحه المياه في المحافظة وتوقف جريانه في عدد من اقضية ونواحي المحافظة .
وقالت النوري ان من بين المقترحات التي عرضناها على اجتماع المجلس وبحضور مدراء الدوائر ذات العلاقة هي ضرورة اتخاذ تدابير سريعة وانيه بدلا عن ارسال الوفود وتشكيل اللجان الذي يطول أمده بسبب الروتين كما وارتأينا ان تكون هنالك إجراءات سريعة منها القيام بحملة توعية عبر المنابر والجوامع وأئمة الجمع لتنبيه الناس حول مسالة هدر المياه وعدم الاسراف وارسال سيارات كبيرة من قبل الدوائر الخدمية ( تناكر ) ماء للمناطق المنكوبة وتحديد اماكن محتملة لحفر الابار داخل المناطق ومنها مركز المحافظة .
واضافت النوري كما واقترحنا ارسال مبعوث خاص ومستعجل للقاء المسؤولين في الجمهورية الإسلامية في ايران وتحديدا لمحافظة الاهواز لبحث الامر وايجاد حلول سريعة لان مناطقهم ومنها الاهواز تعاني من نفس الموضوع وطرحنا ايظا القيام بحملة من قبل شرطة ميسان على اصحاب محال غسيل السيارات والمطاعم والكوفيات وغيرها لتقليل سرف الماء .
واكدت النوري طالبنا بحفر ابار في المناطق المنكوبة وبالسرعة الممكنة لتلافي حدوث كارثة اكبر .

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :