مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويصوت على إلية وتعليمات التعيينات وموازنة المحافظة والدوائر المرتبطة بها.
   |   
مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش إلية التنقلات في التربية والتصويت على تجديد عمل المتطوعين في المدارس
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر وقائع افتتاح مركز التميز العراقي للفيدرالية .
   |   
مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش إلية التنقلات في التربية والتصويت على تجديد عمل المتطوعين في المدارس.
   |   
رئيس لجنة الامن والدفاع يحضر الاجتماع الامني الخاص بالزيارة الاربعينية
   |   

مجلس ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش أزمة المياه في المحافظة

عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري بجلسته المرقمة ( 184) ليوم الثلاثاء الموافق 13/2/2018 لمناقشة أزمة شحه المياه التي التي شهدتها المحافظة والاقضية والنواحي نتيجة لتوقف وانخفاض مناسيب نهر دجلة واتخذ القرارات الخاصة بالملفات المدرجة على جدول اعماله.
,وهي: 
1- ) استضاف مجلس المحافظة نائب محافظ ميسان جاسب الحجاجي ومستشار المحافظ محمود كاظم ومدراء الدوائر ذات العلاقة في ميسان والمختصين للتباحث بالأزمة المائية وهم ( البلدية – البلديات – الموارد المائية – الزراعة – الموارد البشرية – مركز الاهوار – مراكز الصيانة – الشرطة ) وبين المجتمعون , ان الاومة المائية نتيجة للعديد من الاسباب منها الداخلية التي تتلخص بتجاوز المحافظات المجاورة والتي يطلق عليها اصطلاحاً ( المحافظات المتشاطئة ) على حصة ميسان من الاطلاقات المائية والتجاوزات الحاصلة في هذا المضمارمن تلك المحافظات, اما الاسباب الخارجية وهي التي تقع على عاتق دول الجوار العراقي ,وقد استمع المجلس لشروحات وافية حول الازمة وسبل الحلول الانية للازمة , وكيفية معالجتها مستقبلاً ,فضلاً عن الحلول البديلة لذلك الملف ,واجاب الضيوف على جميع تساؤلات رئيس واعضاء المجلس.
2- ) ناقش المجلس جميع الحلول الانية والبديلة لحلحت الازمة والمتضمنة ( منع تجاوز المحافظات المتشاطئة على حصة ميسان من المياه – حفر الابار كبدائل – حصد الاعشاب النهرية التي تعيق تدفق المياه ( الشمبلان) بمساعدة وزارة الزراعة والدوائر الاخرى .
3- ) اوصى المجلس بأن تزود جميع الدوائر ذات العلاقة مجلس المحافظة بالاحتياجات التي يتطلب توفرها لإيجاد حلول انية لهذه المشكلة في اقضية المحافظة التي بات العطش يهدد سكانها , وبدوره مجلس المحافظة سيقدم هذه الاحتياجات الى الحكومة العراقية لتوفيرها بأسرع وقت . 
4- ) اوصى المجلس ان تعمل كل الدوائر ذات العلاقة في ميسان بخطى واحدة وبمشاركة في مجمل العمل الكلي من كوادر واليات من اجل وضع حلول انية للازمة . 
5- ) قرر المجلس تشكيل لجنة من اعضاء مجلس المحافظة وعضوية مدراء جميع الدوائر ذات العلاقة في ميسان لوضع خطة علمية منهجية لإيجاد حلول حقيقية وسريعة للازمة.
6- ) قرر المجلس تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس المجلس وعدد من اعضاء مجلس المحافظة مهمتها زيارة بغداد للتفاوض مع الحكومة العراقية ووزارة الموارد المائية سفراء الدول المجاورة ( كالجمهورية الاسلامية في ايران – والجمهورية التركية ) لإيجاد حلول للتجاوزات على المياه وزيادة الاطلاقات المائية.

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :