ئيس لجنة الامن والدفاع يلتقي قائد شرطة ميسان
   |   
رئيس لجنة التربية والتعليم العالي يحضر مؤتمرا علميا لحملة الشهادات العليا
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر مؤتمر للاستثمار
   |   
السيد رئيس مجلس محافظة ميسان يلتقي وفد شركة زين العراق للاتصالات:
   |   
مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عددا من الملفات المطروحة على جدول أعماله .
   |   

مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عددا من المواضيع المطروحة على جدول أعماله

عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري الثلاثاء الموافق 16/1/2018 لمناقشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله.
وهي:ـ 
1) ناقش المجلس تقرير اللجنة المشكلة من قبله لمتابعة شكاوى معامل الطابوق ومطالبهم التي خرجوا من اجلها بتظاهرة الأسبوع الماضي وعلى أثرها تشكلت اللجنة المذكورة لبحث المطالب حيث أقرت اللجنة التالي:ـ
 أ- مخاطبة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول قرار ارتفاع أسعار النفط تهدد المعامل وتؤدي الى إغلاقها لاسيما وان فيها عاملون من يعتاشون عليها يصل عددهم الى (7500) عامل وعاملة من عموم محافظة ميسان وكذلك من اجل دعم المنتج المحلي وعدم الأضرار بالقطاع الخاص .
 ب- مخاطبة مجلس النواب .(لجنة الطاقة والنفط ) للتدخل من اجل أيجاد حلول لهذا القرار ومعالجة الوضع بصورة جذرية والنظر للمواطن وما يعانيه بالدرجة الأساس كون القرار يمس أرزاق المواطنين ويضر بالقطاع الخاص .
 ج- مخاطبة مديرية المنتوجات النفطية بخصوص مذكرة وزير النفط والتي كانت السبب في ارتفاع أسعار النفط الأسود لمعرفة الأسباب الموجبة لهذا القرار .
22) صوت المجلس بالأغلبية المطلقة بفتح باب الترشيح لمنصب قائد شرطة ميسان نتيجة لصدور قرار وزير الداخلية القاضي بنقل العميد نزار الساعدي الى مقر الوزارة الذي جاء نتيجة لتقييم الجنة المشكلة من رئاسة الوزراء والتي لم تكون منصفة في توصياتها بحيث أنها استمعت ودونت ملاحظات طرف دون الأخر ( مع الأسف ).
3) بارك المجلس تولي اللواء ظافر المحمداوي منصب قائد شرطة ميسان وكالة
وتمنوا له التوفيق في عمله الجديد متمنين له العمل على حفظ امن ميسان ومعالجة النزاعات العشائرية مع مراعاة طبيعة المحافظة العشائرية والسياسية ,مؤكدين ان المجلس سيكون العون له في مهمته خدمة للصالح العام .
4) ناقش المجلس ملف الأطباء السوريين وحاجة المحافظة للأطباء السورين البالغ عددهم(1500) طبيب ,وسيناقش المجلس في جلسته المقبلة الجانب القانوني والفني لمعالجة الأمر لاسيما وان ميسان تشهد ارتفاع ملحوظ لأجور الأطباء ( الكشفيات) وسيكون لمجلس المحافظة موقف مع من لا يراعي الوضع المعيشي للمواطن في ميسان.
55) ناقش المجلس التعديل الأخير لقانون مجالس المحافظات الذي صوت عليه مجلس النواب يوم 14 / 1 / 2018 , حيث رأى المجلس أن فيه الكثير من الملاحظات التي من شأنها تسلب حقوق المحافظات وتعطى المزيد من الحقوق للمركز .

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :