مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش موضوع أزمة المياه وحصة المحافظة المائية واستعدادات الموسم الشتوي
   |   
جواد الساعدي طالب وزارة الصحة بتوفير كوادر لإمراض الجملة العصبية في المحافظة.
   |   
مجلس محافظة ميسان يعطل الدوام الرسمي بمناسبة السابع من محرم الحرام
   |   
مرتضى الساعدي يستضيف مدير الرعاية الاجتماعية ومدير مركز تشغيل العاطلين لمتابعة ملف التعيينات المقبلة
   |   
جواد الساعدي " مجلس المحافظة طالب نواب ميسان بمتابعه مستحقات المحافظة مع الحكومة الاتحادية
   |   

مرتضى الساعدي يلتقي المحافظ ويؤكد: المضي بإقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المركزية حول المستحقات المالية للمحافظة

أكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان مرتضى الساعدي المضي بإقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المركزية لنيل المستحقات المالية للمحافظة لأربعة سنوات مضت .
وقال ألساعدي: طالبت لجنة النزاهة في أكثر من اجتماع دوري لمجلس المحافظة بضرورة إقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المركزية كونها لم تمنح ميسان مستحقاتها المالية من البترودولار ومنافع المنافذ الحدودية ولأكثر من أربعة سنوات وهذا ما تبنته لجنة النزاهة وطالبت به حتى خلال ورشات العمل التي تقيمها منظمات المجتمع المدني للتحفيز حول زيادة عدد المطالبات الشعبية والرسمية بهذا الحق الذي حرمت منه ميسان طيلة السنوات الماضية .
وأضاف ألساعدي : وخلال تلك المطالبات أحالت لجنة النزاهة الملف الى القسم القانوني في المجلس لبيان الرأي والذي فضل إجراء جملة من المخاطبات تسبق إقامة إي دعوى كانت , وبعد كل تلك المطالبات من قبلنا حتى وافق المجلس على إقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المركزية لنيل حق ميسان من المستحقات المالية التي إن توفرت لكان الوضع المالي في المحافظة افضل اليوم .
وأشار ألساعدي إن مجلس المحافظة شكل لجنة برئاسة عضو المجلس سهام العقيلي وعضوية أعضاء المجلس كل من الأستاذ مرتضى علي حمود رئيس لجنة النزاهة والأستاذ محمد جاسم رئيس لجنة الواردات في المجلس على إن تتولى السلطة التنفيذية متمثلة بالمحافظ إقامة الدعوى ومتابعتها .
وأوضح ألساعدي : زارت اللجنة المشكلة من قبل المجلس المذكورة أعلاه محافظ ميسان بمكتبه وتباحث الطرفان حول هذا الملف وأبدى المحافظ تفاعله مع الموضوع وأوعز بتشكيل لجنة مدافعة قانونية للمضي بالدعوة ووعد بمتابعتها بجدية من اجل إن لا تصادر حقوق ميسان من قبل الحكومة المركزية ببغداد .
وبين الساعدي الى إن اللجنة المشكلة من قبل المجلس حول متابعة الدعوى القضائية ستمضي بمتابعة الملف ومعرفة اخر المستجدات حوله سعياً لنيل حقوق ابناء ميسان واستغلال الواردات فيما ينفع المواطن الميساني .
كما ودعا الساعدي من السيد محافظ ميسان المتابعة الجدية لهذا الملف وان يتم تشكيل لجنة قانونية من قبلة من ذوي الخبرة والاختصاص كون الامر متعلق بحقوق الميسانيين.

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :