مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش موضوع أزمة المياه وحصة المحافظة المائية واستعدادات الموسم الشتوي
   |   
جواد الساعدي طالب وزارة الصحة بتوفير كوادر لإمراض الجملة العصبية في المحافظة.
   |   
مجلس محافظة ميسان يعطل الدوام الرسمي بمناسبة السابع من محرم الحرام
   |   
مرتضى الساعدي يستضيف مدير الرعاية الاجتماعية ومدير مركز تشغيل العاطلين لمتابعة ملف التعيينات المقبلة
   |   
جواد الساعدي " مجلس المحافظة طالب نواب ميسان بمتابعه مستحقات المحافظة مع الحكومة الاتحادية
   |   

راهي البزوني : مجلس الوزراء يوافق على تمويل مركز الأورام السرطانية

اعلن عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة الطاقة ( النفط والغاز ) المهندس راهي البزوني عن حصول موافقة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي على تخصيص أموال الى مركز الأورام السرطانية في محافظة ميسان.
وقال البزوني ان حكومة ميسان المحلية ناشدت وفي وقت سابق وبكتاب رسمي معنون الى مجلس الوزراء العراقي بضرورة تخصيص مبلغ مالي الى مركز الأورام السرطانية بالمحافظة والذي يعتبر أمل للمصابين بهذه الإمراض من أبناء المحافظات الجنوبية من ميزانية خطة الطوارئ المعدة من قبل مجلس الوزراء. .
يذكر ان مركز الأورام السرطانية التخصصي والواقع في قضاء الميمونة افتتح في عام 2013 وبكلفة تجاوزت 10 مليار دينار .
ويعد المركز المذكور نقلة نوعية في الواقع الصحي في ميسان بعد المركز التخصصي للأمراض السرطانية في السليمانية لمتابعة الحالات السرطانية المختلفة التي انتشرت نتيجة الحروب التي تعرضت لها المحافظة وتلوثها بإشعاع اليورانيوم والمركز يسهم في معالجة المئات من المصابين ويقلل عليهم عناء السفر إلى المحافظات الأخرى للعلاج ويوفر لهم الجرع الخاصة للشفاء من هذا المرض الذي أصبح احد الآفات المنتشرة في العراق”.
والمركز جهز بأحدث الأجهزة المتطورة التي تكشف الأورام السرطانية ومن ثم تعالجها بالإشعاع .وكانت وزارة الدولة لشؤون الأهوار قد تبنت إنشاء ثاني مركز تخصصي للأمراض السرطانية بعد مركز السليمانية التخصصي في قضاء الميمونة وبمساحة 4 دونم وبمعاير عالمية وبتنفيذ من وزارة الدولة لشؤون إنعاش الأهوار وتخصيص الوزارة 22 مليار دينار لإنشائه.

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :