مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويناقش موضوع أزمة المياه وحصة المحافظة المائية واستعدادات الموسم الشتوي
   |   
جواد الساعدي طالب وزارة الصحة بتوفير كوادر لإمراض الجملة العصبية في المحافظة.
   |   
مجلس محافظة ميسان يعطل الدوام الرسمي بمناسبة السابع من محرم الحرام
   |   
مرتضى الساعدي يستضيف مدير الرعاية الاجتماعية ومدير مركز تشغيل العاطلين لمتابعة ملف التعيينات المقبلة
   |   
جواد الساعدي " مجلس المحافظة طالب نواب ميسان بمتابعه مستحقات المحافظة مع الحكومة الاتحادية
   |   

رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية يشارك في زيارة وفد المحافظة الى واسط

شارك عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية ميثم السدخان في زيارة وفد محافظة ميسان الى محافظة واسط لمناقشة مشكلة شحه المياه وما سببته من انقطاع للماء الصالح للشرب عن الأقضية والنواحي التابعة للمحافظة 
.وبين السدخان ان هذه الزيارة جاءت لغرض أيجاد الحلول العملية التي من شأنها إن تخفف من شدة الأزمة المائية 
موضحا انه تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مكونة من السادة المعنيين بالأمر من محافظتي (واسط وميسان) وأبدى محافظ واسط استعداده التام بالتعاون من اجل تجاوز هذه الأزمة . 
كما وقام الوفد بجولة استطلاعية على سدة الكوت ولقاء مدير السدة . حيث قدم شرح كامل عن آلية تشغيل السدة وتوزيع المياه وأبدى استعداده للتعاون والمتابعة بإطلاق حصة محافظة ميسان ووفق المتوفر . وتم الاتفاق على إطلاق (150) م3ث لمحافظة ميسان ومعالجة التجاوزات الواقعة على نهر دجلة والأخذ بنظر الاعتبار أولوية الحاجة وهي توفير الماء الصالح للشرب لكافة الوحدات الإدارية والقرى والمناطق النائية . كما تم توحيد المطالبة من قبل محافظة ميسان ومحافظة واسط للحكومة الاتحادية متمثلة بالسيد رئيس الوزراء والسيد وزير الموارد المائية بإطلاق دفعات إضافية لتوفير كمية من المياه لمواجهة هذه ألشحه الشديدة من المياه .
وفد ضم كل من محافظ ميسان ومستشار المحافظ للشؤون الفنية ومدير دائرة الموارد المائية ومدير مركز إنعاش الاهوار ومدير ماء ميسان ومدراء الوحدات الإدارية المتضررة من شحه المياه ورئيس الجمعيات الفلاحية .

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :