عبد الحسين الساعدي يتابع عددا من من دورات مديرية الإعداد والتدريب والتطوير وتأهيل الكوادر التعليمية
   |   
لمى الزبيدي تزور مدرسة الجوادين في ناحية العزيروتطلع على واقعها التعليمي والتربوي والخدمي
   |   
رقية النوري تزور ناحية المشرح وتتفقد الجوانب الصحية والخدمية في الناحية
   |   
عدنان الغنامي يتابع ميدانيا مشروع أكساء طريق العمارة / الكحلاء الجانب الثاني
   |   
ليلى الذهيباوي تزور مصرف الهادي وتتابع موضوع سلف المتقاعدين .
   |   

مجلس ميسان يناقش الواقع الصحي وشحه المياه ويشكل لجنة حول طريق ( ياحسين )

عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء 5/12/2017 بجلسته ذي الرقم ( 178) لمناقشة جملة من الملفات المدرجة على جدول أعماله .
وهي : 
1) استضاف مجلس محافظة ميسان مدير عام صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق لمناقشة الواقع الصحي في المحافظة وبحث الايجابيات في عمل القطاع الصحي والدعوة لتلافي بعض الأخطاء الحاصلة في مسيرة قطاع الصحة في ميسان فيما ناقش المجلس مع العلاق مجموعة من المحاور هي :
أ- مناقشة ملف افتتاح المستشفيات في ميسان وهي مستشفى الطفل والولادة وأيضا مستشفى الكحلاء حيث بارك المجلس افتتاحهما من اجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ميسان .
ب- اكد مدير عام صحة ميسان عن قرب افتتاح مستشفى اية الله العظمى محمد باقر الحكيم ( قدس) المعروف شعبياً بــ( التركي ) بعد اكمال كافة متطلبات الافتتاح من كوادر طبية وتجهيز كامل .
ت- ناقش المجلس مع مدير عام الصحة ملف نقل الصلاحيات ودعا المجلس إن يكون ملف تسمية الأطباء والكوادر التمريضية والإدارية في أدارة المراكز الصحية والمستشفيات من صلاحية دائرة صحة ميسان كونها الدائرة المعنية بمدى كفاءة وأهلية كل الكوادر في قيادة أي مؤسسة صحية في ميسان .
ث- كما ناقش المجلس مع مدير عام صحة ميسان ملف الدعوى المقدمة ضد دائرة صحة ميسان من قبل نقابة الأطباء حول ملف الأطباء السوريين والأجانب , وقد وجه مجلس ميسان عتباً شديداً على ما أقدمت عليه نقابة الأطباء كون مجلس محافظة ميسان طالما وقف مع أطباء ميسان في كل المواقف مؤكداً ميسان بأمس الحاجة للكوادر الطبية و لا يوجد عدد كافٍ من الأطباء وكون اغلب المراكز والمستشفيات في الاقضية والنواحي لا يوجد فيها أطباء اختصاص داعياً نقابة الأطباء للنظر بعين الإنسانية للمواطنين في ميسان .
2) قرر مجلس محافظة ميسان ومن خلال لجنة الصحة والبيئة في المجلس استضافة الكادر الإداري لنقابة الأطباء لمناقشة ملف الدعوى المقدمة من قبلهم ضد دائرة صحة ميسان حول الأطباء السورين والأجانب لمناقشة الأسباب والحلول في ذلك .
3) كما استضاف المجلس عضو مجلس النواب العراقي السيد حيدر المولى لمناقشة الموازنة الاتحادية لعام 2018 واستحقاقات ميسان المالية .
4) دعت لجنة النزاهة عشية اجتماع المجلس الى وضع ملف طريق البتيرة ( ياحسين ) ضمن جدول أعمال المجلس وذلك للضغط على الحكومة المركزية لإكمال طريق ( ياحسين ) وقد طلبت اللجنة تشكيل وفد من قبل أعضاء مجلس محافظة ميسان بلجنتي النزاهة والخدمات وأعضاء البرلمان لمقابلة وزير البلديات والإسكان للضغط على وضع المشروع ضمن موازنة عام 2018 وقد استجاب المجلس لذلك 
5) كما ناقش المجلس ملف شحة المياه وكيفية وضع الخطط والحلول لذلك.

 

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :