مجلس محافظة ميسان يعقد جلسته الاعتيادية ويناقش عددا من الملفات المطروحة .
   |   
وصول تسع شاحنات محملة بكمية من الحنطة الاسترالية المستوردة
   |   
رئيس مجلس المحافظة يحضر احتفالية يوم الشباب العالمي
   |   
‏ ياسر اللامي يتفقد عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة .
   |   
جواد الفرطوسي : الاتفاق على ارسال وفد من الحكومة المحلية وبشقيها التشريعي والتنفيذي الى وزارة التجارة بخصوص البطاقة التموينة .
   |   

رقية النوري تطالب وعبر كتاب رسمي بفتح قسم للصحافة والإعلام في محافظة ميسان

 

طالبت عضو مجلس مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة حقوق الإنسان رقية النوري الحكومة المحلية بضرورة مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء ديوان الوقف الشيعي كلية الإمام الكاظم للعلوم الإسلامية الجامعة وبكتاب رسمي حول موضوع فتح قسم خاص ( للصحافة والإعلام ) في محافظة ميسان وبالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين المركز العام وفرع ميسان .
وقالت النوري أن الجانب الصحفي والإعلامي مهم جدا في رقي وتطور وتواصل الشعوب لاسيما أن العالم أصبح يتواصل بسرعة فائقة حول نقل الإخبار والتقارير والإحداث العامة والخاصة ونحن نرى أن محافظتنا تفتقر الى قسم خاص بالصحافة والإعلام .
وأضافت النوري أن محافظتنا تزخر بكوادر صحفية واعلامية كبيرة ومعطاء ورائدة وشبابية من شأنها ان تكون كادر تدريسي في هذا القسم المنشود في الجامعة وان مهمة المسؤولين في الجامعة سوف تسهل الكثير عنهم بالتعاون مع نقابة الصحفيين في فرع ميسان ومخاطبتها اذا ما حصلت الموافقات الرسمية .
وأكدت النوري أن هنالك عدد كبير من أبناء وبنات المحافظة يتمنون الانخراط بمثل هكذا قسم حيوي ثقافي وإعلامي مهم له الدور الكبير في حياة المجتمع .
وبينت النوري أن لجنتها أدرجت ضمن الكتاب المرفوع لرئاسة المجلس ضرورة استثناء المتقدمين من شرط العمر والفرع وسنة التخرج والمعدل وقبول حاملي هوية نقابة الصحفيين العراقيين والمؤسسات الإعلامية الرسمية قبول مركزي تخفيفا عن كاهل الطالب المتقدم وابتعادا عن الروتين الحكومي المركزي
 يذكر أن محافظة ميسان من المحافظات التي تفتقر الى هكذا قسم في جامعاتها ومعاهدها .

 

تواصل معنا
تواصل معنا عبر :

البريد الالكتروني :

موبايل :